خطابات الإمام السيّد علي الخامنئي

المشاركة الواسعة في الإنتخابات عنوان إرتباط الشعب بالنظام الإسلامي

المشاركة الواسعة في الإنتخابات عنوان إرتباط الشعب بالنظام الإسلامي

المشاركة في الإنتخابات : ثقة الشعب بالنظام

من هنا سأدخل إلى مسألة الانتخابات. قلنا "ملحمة سياسية"، لقد بدأت هذه "الملحمة السياسية" اليوم. بالطبع فإنّ يوم الجمعة هو ذروة هذه "الملحمة". لكن، وبحمد الله يرى الإنسان بأنّ "الملحمة السياسية" قد بدأت اليوم في البلاد. ولانتخابات هذا العام لون ورائحة أخرى. فأنظار العالم بأجمعه مشدودة إلى هذه الإنتخابات، أنظار أعداء الشعب الإيراني مشدودة إلى هذه الانتخابات، كما أنظار الأصدقاء. يريدون أن يعرفوا ماذا سيفعل الشعب الإيراني؟ لقد أنفق الأعداء الأموال، وتكبدوا العناء، ووضعوا السياسات، وشكلوا غُرف الفكر بحسب تعبيرهم، من أجل أن يجدوا طريقة لفصل الشعب عن النظام الإسلامي. وسيُثبت الشعب الإيراني من خلال حضوره أمام صناديق الاقتراع، والمشاركة في التصويت، على الارتباط والتواصل المستحكم مع النظام الإسلامي. هذا ماثل أمام أنظار الناس. سيُحقق الشعب الإيراني بهذا الحماس والشوق الذي يُشاهدُ اليوم، وبحمد الله هو حماسٌ وشوق مبارك، وبالتوكل على الله، والتوكل على الخالق، وبهمّة الشعب العزيز، ستتحقق هذه "الملحمة" بالمعنى الواقعي للكلمة. إنّه عرض للقدرة، سواء للشعب الإيراني أو لنظام الجمهورية الإسلامية، أمام أنظار الأعداء. لقد بذلوا الجهود في سبيل فصل الشعب، وجعله لا مبالٍ، وجعله يُسيء الظنّ بالانتخابات وبالجهاز المنظم للانتخابات، لكنهم فشلوا حتى الآن وسيفشلون فيما بعد إن شاء الله. هذه تجربة مهمة وعظيمة للشعب الإيراني.

الحضور في الإنتخابات يدخل اليأس في قلوب الأعداء

 إنما تأكيدي على أكبر مشاركة للشعب الإيراني، هو لأنني أرى وأعلم بأن المشاركة الواسعة للناس، والحضور الحماسي والمتفائل والمقتدر للناس، سيؤدي إلى يأس الأعداء، وعندما ييأس العدو، ستفشل مخططاته. وإن وجدتم في بعض الأحيان بأن العدوّ قد تمكن من التعرُّض أو التعدي في مختلف المجالات، ومن مختلف الجوانب، فلأن هناك من يُعطيه الضوء الأخضر ويُؤمله. بعضهم يُؤمِلُ العدو من خلال تمظهره وسلوكه. وعندما يَأْمَلُ العدو، يزيد من ضغوطه. لكن عندما ييأس، سيرى بأن لا فائدة من الضغط ويسلك سبيلاً آخر. إن صَون البلاد مرتبط بمشاركة الناس، ومرتبط بالاتحاد والانسجام بين الناس والنظام وأجهزة الجمهورية الإسلامية، ومرتبط بحس الثقة المتبادلة بين الناس والمسؤولين. ويجب تقوية هذا الحسّ يوماً بعد يوم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من خطاب الإمام الخامنئي دام ظله في لقائه حشد من مختلف شرائح الشعب بمناسبة 3 شعبان، ذكرى مولد الإمام الحسين (عليه السلام)_12/6/2013




أضيف بتاريخ: 15/08/2015