مقالات داخليّة

ألو غوغل تطبيق جديد لجمع معلوماتنا الخاصة!

ألو غوغل
تطبيق جديد لجمع معلوماتنا الخاصة!

أطلقت غوغل خلال شهر آب تطبيقها الجديد "غوغلDuo " كما أعلنت عن طرح تطبيق "ألو غوغل" الذي سيكون منافسًا حقيقيًا لتطبيقات الدردشة الأخرى في غضون الأيام القليلة المقبلة.

إذ يتيح تطبيق "ألو" للمستخدمين إرسال الرسائل والصور والرسومات والملفات العادية والملصقات، بالإضافة إلى ميزة المكالمات الصوتية والفيديو وطريقة جديدة لتشارك الصور مع كتابة التعليقات عليها.

كما سيكون تطبيق "ألو" الجديد مدعومًا بمساعد غوغل الذكي الجديد، حيث يمكن أن يوفر إمكانية الدخول في المحادثة وعرض المساعدة على تحديد أقرب موقع لمكان تريد البحث عنه على سبيل المثال.

هذا وأدخلت غوغل ميزة الذكاء الاصطناعي على تطبيقها الجديد لتنافس تطبيقات الدردشة الشهيرة مثل "واتس آب" وغيرها، بحيث سيتعلم تطبيق "ألو" كيفية الرد من خلال معرفة ما سيكتبه المستخدم من أول حرف يُكتب.

وهذا ما حذّر منه إدوارد سنودن، المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي، منبهًّا الأشخاص من عواقب استخدام تطبيق غوغل الجديد للدردشة "ألو" لأنه يتيح للشركة الإطلاع على كل ما يكتبه المستخدمون. فالتطبيق ذكي يقوم بحفظ وتعلم كل ما يكتبه المستخدمون من أجل توفير المعلومات التي يريدها الأشخاص قبل البوح بها، مما يعني أن غوغل ستقوم بتخزين الدردشة على الخوادم لأجل غير مسمى، بحيث تستطيع الشركة الإطلاع على كل ما يكتبه المستخدمون من خلال تطبيقها.

ولكن أشارت غوغل في بادئ الأمر إلى أن تخزين المعلومات سيكون بشكل مؤقت، الأمر الذي سيوفر بعضًا من الخصوصية للمستخدمين ويقلّل من احتمالات التجسس على البيانات ويمكن أن يساعد هذا الإجراء في إبقاء غوغل على الجانب السليم من ناحية القانون، من خلال تعقب جميع الرسائل والمحادثات عبر تطبيق ألو، مما يتيح للقانون الحصول على المعلومات اللازمة في بعض القضايا. وهذا الأمر لا يمكن أن يحدث من خلال تطبيقات واتس آب وiMessage، حيث واجها مشاكل في عدم القدرة على تقديم معلومات ضرورية للسلطات!!!

المصدر:RT من إنديبندنت

أضيف بتاريخ: 23/09/2016