تقرير الرصد الثقافي

تقرير الرصد الثقافيَّ العدد 1


 

بسم الله الرحمن الرحيم

يتضمّن "العدد 1 من تقرير الرصد الثقافيّ" مجموعة من المقالات والأخبار الثقافيَّة، أو ذات البعد الثقافيّ، التي تمّ رصدها من المواقع الإلكترونيّة، ومراكز الدراسات العربيَّة والأجنبيَّة، ووسائل الإعلام الجديد. وقد جاء ما ورد في التقرير موجزًا، مسلّطًا الضوءَ على القضيّة البارزة في الدراسة، أو المقالة، أو الخبر، والتي تمثّل تحدّيًا، أو حتى فرصةً بالنسبة لمجتمع المقاومة وبيئتها، وذلك حرصًا منّا على حسن توظيف الوقت، وتوفيرًا للجهد، مع الالتفات إلى ذِكر المراجع بما يسمح بالعودة إلى الموضوع الذي يحظى بالاهتمام، والحاجة إلى التوسّع فيه.

 

قُسّمَ التقرير إلى أربعة عناوين كالآتي:

  • مقالات ودراسات تناولت المؤسّسة الدينية في إيران، وحزب الله، بوصفه حزبًا شيعيًّا، إضافة إلى الشؤون الإسلاميَّة والتربويَّة، وقد قام ملف الرصد في المركز بترجمة ملخّصات عنها.
  • أخبار ذات بعد ثقافيّ: وقد برز في الآونة الأخيرة ترويج مكثّف على وسائل الإعلام المرئيَّة والمكتوبة للشذوذ، والسحاق، وغيرها من الظواهر الشاذّة.
  • أبرز الموضوعات الجدليَّة المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعيّ.
  • مؤتمرات وندوات وإصدارات فكريَّة وثقافيَّة.

 

ملاحظة: إنَّ المركز لا يتبنّى أيًّا من الآراء الواردة في التقرير المرفق، إلاّ ما قد يجيء متوافقًا مع خط أهل البيت عليهم السلام والوليّ الفقيه دام ظلّه. ونحن على أتمّ الاستعداد لتقبّل الأفكار، والمقترحات، والملاحظات التي تساعد في تطوير هذه النشرة عبر البريد الالكتروني almaaref.center.cs@gmail.com  

 

للاطّلاع على التقرير كاملًا بصيغة PDF يرجى الضغط هنا

 

أضيف بتاريخ: 23/07/2024